رياضة

خليجي 21.. دورة الغرائب والمفاجأت

يمنات – خاص – حسام ردمان

انطلقت قبل يومين من اليوم فعاليات الدورة الحادية والعشرون لبطولة كاس الخليج التي كانت مليئة بالعجائب والمفاجئات داخل وخارج المستطيل الأخضر .

وقد كان منتخبنا اليمني بحق هو سيد الغرابة حيث تناولت كل الصحف البحرينية وفده المرافق بشكل بالغ من السخرية وهو الذي وصل الى المنامة على دفعتين كبيرتين ، ما أدى إلى وصف الوفد بالجيش اليمني الذي يزور البحرين .

الوفد لم يكن وحده موطن العجائب فقد تلقى أعضاء الوفد اليمني المشارك صدمة غير متوقعة، بعد تفاجئهم باحتفاظ الوسط الرياضي البحريني بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي اتحدت في عام 1990 مع الجمهورية العربية اليمنية لتشكيل “الجمهورية اليمنية” لليمن الموحد في الوقت الراهن.

المفاجئات شملت نتائج الجولة الأولى من مباريات المجموعتين، حيث أظهر منتخبا قطر والسعودية أداء هزيلا في مبارياتهما أمام كل من الإمارات والعراق، رغم التحضير المسبق والإمكانيات العالية التي يتسم بها كلا المنتخبين.

المجموعة الأولى في البطولة تجمع كل من الإمارات متصدرة المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزها على قطر بثلاثية نظيفة حيث يتذيل ترتيب المجموعة بصفر من النقاط ، كما تجمع مستضيف البطولة المنتخب البحريني وأيضا المنتخب العماني اللذان يتساويا بالنقاط بعد أن تعادلا سلبا في الجولة الافتتاحية.

وقد كانت مباراة قطر والإمارات من جانب واحد حيث غابت اروح الندية عن لاعبي قطر بينما حظر الأداء الرائع والقوة التهديفية من جانب المنتخب الإماراتي .

لقاء عمان والبحرين لم يكن بالمستوى المأمول فقد وصفها المحللون بالمباراة الباردة التي غابت عنها المتعة والفنيات الكروية.

المجموعة الثانية جمعت كلا من الكويت والعراق متصدرا المجموعة بثلاث نقاط لكل منهما، كما جمعت منتخبنا اليمني والمنتخب السعودي اللذان يتذيلا الترتيب بعد تجرعهما لخسارة مؤلمة في الجولة الأولى شاءت الأقدار أن تكون بذات الحصيلة، حيث هزت شباك الأحمر والأخضر مرتين .

وصحيح أن منتخبنا قد خسر أمام نظيره البحريني إلا أن اغلب الجماهير اليمنية الحاضرة بالملعب والمشاهدة للمباراة عبر الشاشات أجمعت على حسن الأداء الذي قدموه أبناء منتخبنا أمام الأزرق الكويتي الذي استحق الفوز ، كما ان نجم المباراة الأول كان حارس المرمى اليمني سعود السوادي الذي استطاع أن يذود عن مرماه ببسالة ضد هجمات الأزرق الكويتي منذ بداية المباراة رغم تلقي شباكه هدفين في الدقيقتين 63 و82، سجلهما يوسف ناصر السلمان وبدر المطوع.

ونجح السوادي في التصدي لركلة جزاء في الدقيقة 11 سددها بدر المطوع، و تمكن من الإمساك بالكرة على مرتين، حيث أبعد الكرة بيسراه ثم عادت إليه ليتحكم بها بجدارة وقدم المنتخب اليمني أداء جيداً، وأجبر الأزرق الكويتي على الانتظار حتى الدقيقة 63 ليفتتح التسجيل.

اما مباراة العراق والسعودية فقد كانت بمثابة نهائي مبكر استطاع ان يحقق فيه المنتخب العراقي انتصار قلب به الطاولة واثبت انه مرشح بقوة لنيل اللقب بعد ان استبعدته الترشيحات لأنه فريق ناشئ، وقد اعتمد العراق على الكرات الثابتة التي سجل منها مدافعه سلام شاكر هدف المباراة الأول ومن ثم أضاف أسامة هوساوي مدافع المنتخب السعودي الهدف الثاني في مرماه عن طريق الخطاء .

وقد انتهت هنا مباريات الجولة الاولى نحن اليوم بانتظار مباريات الجولة الثانية من المجموعة الأولى حيث ينظر صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني لقاء صعب امام متصدر المجموعة منتخب الامارات، ويبحث المنتخب القطري عن العودة إلى اجواء المنافسة من بوابة الأحمر العماني الذي يسعى هو الاخر لحجز مقعده بالتأهل كي يستعيد لقبه من الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى